القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الموضوعات

ستروميجا كبسولات زيت السمك نقى عالى التركيز Stromega omega 3

ستروميجا كبسولات زيت السمك نقى عالى التركيز Stromega omega 3


تزايد إستخدام مكملات زيت السمك اوميجا 3 فى السنوات القليله الماضيه لما لها من فوائد للأشخاص الأصحاء وكذلك المرضى المصابين بأمراض القلب.


يحتوي زيت السمك أوميجا 3 على كل من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض الإيكوسابنتاينويك، كما يوجد حمض دهنى آخر يعرف بـ ALA (حمض ألفا لينولينيك) ويتوفر في مصادر نباتية مثل المكسرات والبذور. وتعد هذة الأحماض من العناصر الغذائية الأساسية المهمة في الوقاية من أمراض القلب والرئتين والأوعية الدموية والجهاز المناعي .

فوائد حبوب ستروميجا زيت السمك:


  1. تخفض ضغط الدم المرتفع.
  2. تقلل من مستويات الدهون الثلاثيه " Triglycerides ": يمكن لزيت السمك أن يخفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة. وجود مستويات عالية من هذه الدهون في الدم يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  3. حماية القلب من الإصابة بالنوبات القلبية وعدم إنتظام النبض، كما تقلل من فرصة الموت المفاجئ لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب، لذلك يوصى أطباء القلب بأن يأكل كل شخص الأسماك مرتين على الأقل فى الأسبوع، خاصة الأسماك الغنية بالأوميجا 3 مثل السلمون والماكريل والرنجة او إستخدام مكملات الزيت السمك.
  4. تقليل مخاطر الإصابة بجلطات الدم لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد في منع تكتل الصفائح الدموية.
  5. التهاب المفصل الروماتويدي تحتوى كبسولات ستروميجا على أحماض (EPA + DHA) والتى تقلل من تصلب وآلام المفاصل كما أنها تحسن من فعالية الأدوية المضادة للالتهابات.
  6. تشير بعض الدراسات أن الثقافات التى تتناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من أوميجا 3 لديها مستويات أقل من الاكتئاب.
  7. من العناصر المهمة لنمو الأطفال حيث أن حمض DHA مهم للنمو البصري والعصبي عند الرضع.
  8. بعض الدراسات أشارت أن زيت السمك يمكن أن يقلل من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى بعض الأطفال ( ADHD ) كما أنه يحسن من مهاراتهم العقلية، مثل التفكير والتذكر والتعلم.
  9. مرض الزهايمر. تشير بعض الأبحاث إلى أن أحماض أوميجا 3 قد تساعد في الحماية من مرض الزهايمر كما أن لها لها تأثير إيجابي على فقدان الذاكرة التدريجي المرتبط بالشيخوخة.

فوائد حبوب ستروميجا للشعر:


تشير بعض الدراسات إلى أن أوميجا 3 الموجودة في زيت السمك توفر البروتينات والمغذيات الأساسية لبصيلات الشعر والجلد، كما أنها تمنع التهاب بصيلات الشعر الذى قد يساهم بشكل مباشر فى حدوث تساقط الشعر.


جرعة كبسولات ستروميجا زيت السمك؟



  • توصى جمعية القلب الأمريكية تناول جرعات بحد أقصى 3 جرامات من زيت السمك يومياً.
  • تحتوى كبسولات ستروميجا على زيت السمك بتركيز 1500 ملجم، تعطى أوميجا 3 بتركيز 900 ملجم منها 300 ملجم حمض DHA و 600 ملجم حمض EPA.
  • تناول كبسولة واحدة وبحد أقصى كبسولتين يومياً.


أضرار حبوب ستروميجا زيت السمك:


  1. طعم غير مستساغ بالفم.
  2. رائحة الفم الكريهة.
  3. إضطرابات المعدة.
  4. غثيان.
  5. زيادة تناول زيت السمك عن الحد الأقصى ( 3 جرام يومياً بما يعادل كبسولتين ستروميجا ) قد يؤدى الى حدوث نزيف.

سعر حبوب ستروميجا فى السعودية:


         - 224.25 ريال.

متى يجب أن أقلق بشأن الزئبق في الأسماك؟


يوجد الزئبق بشكل طبيعي في البيئة ونتيجة للتلوث الصناعي يسقط من الهواء ويتجمع في المحيطات، حيث يتم تحويله إلى ميثيل الزئبق. فى حال تناول الكثير من ميثيل الزئبق قد يكون ضارًا. يختلف مستوى الزئبق فى الأسماك عن بعضها وتزيد نسبة الزئبق فى أسماك القرش وسمك أبو سيف وسمك القرميد والماكريل. لذا يجب الحذر عند تناول كميات كبيرة من هذه الأسماك حتى لا يكونو فى خطر التعرض لسمية الزئبق، كما يجب على النساء الحوامل أو المرضعات والأطفال الصغار عدم تناول هذه الأنواع من الأسماك.

تعليقات